kayhan.ir

رمز الخبر: 13028
تأريخ النشر : 2015January07 - 20:59

ليبرمان: اوروبا اضحت ضمن اهم التحديات لـ "اسرائيل" في عام 2015

طهران/كيهان العربي: حذر وزير خارجية الكيان الصهيوني "اويغدور ليبرمان" انه من غير ايران تعتبر اوروبا ضمن اهم التحديات لاسرائيل للعام الميلادي الجديد.

وقال ليبرمان؛ ليست ايران وحزب الله او الفلسطينيون وانما اوروبا الغربية تمثل اهم تحد لاسرائيل في عام 2015.

وحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية؛ فان ليبرمان قد ادلى بهذا التصريح في اجتماع بسفراء اسرائيل لدى الدول الاوروبية تكرر تهما في مواقفهم ضد اسرائيل اشبه بافتراءات (بروتوكولات زعماء صهيون). كما ووجه ليبرمان انتقاده لبرلمانات الدول الاوروبية. اذ ان مجالس ايرلندا وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول قد اعترفت بشكل رسمي بدولة للفلسطينيين، والذي ووجه بانتقاد شديد من قبل الحكومة الاسرائيلية.

وخلال حديثه خص وزير خارجية اسرائيل انتقاده للسويد وايرلندا، قائلا: ان اسرائيل هي الممثلة الوحيدة لقيم الغربيين في الشرق الاوسط، الا ان الاوروبيين يحاولون التخلي عن اسرائيل.

واضاف ليبرمان؛ ان مطالب الفلسطينيين للالتحاق بالمحكمة الجنائية الدولية يدل على ان معاهدة اوسلو معرضة للاهمال.

وتمثل معاهدة اوسلو اتفاقا سياسيا في 1993 بين الحكومة الاسرائيلية حينها بزعامة (اسحاق رابين) مع منظمة التحرير الفلسطينية بزعامة ياسر عرفات، فيما اقامت المنظمة تشكيلات السلطة التشريعية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.