kayhan.ir

رمز الخبر: 130197
تأريخ النشر : 2021April27 - 19:35
صمودنا في المفاوضات السبيل الوحيد لرفع الحظر..

اميرعبد اللهيان: الشهيد سليماني كان يعد الميدان والدبلوماسية ركنين للمصالح الوطنية



طهران-فارس:- اشاد مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان بالشهيد الفريق قاسم سليماني ووصفه بأنه كان يعد الميدان والدبلوماسية ركنين لتحقيق لمصالح الوطنية.

وورد في تغريدة كتبها امير عبداللهيان على حسابه الشخصي في موقع تويتر: في المفاوضات التي انتهت بالاتفاق النووي والمفاوضات الدولية المهمة الاخرى كانت الانجازات الميدانية التي تحققها الجمهورية الاسلامية الايرانية داعما كبيرا للدبلوماسية.

واضاف: إن الشهيد سليماني لم يدفع اي ثمن من الشعب مطلقا بل كان يعد الميدان والدبلوماسية ركنين في الحفاظ على مصالح الشعب والامن الوطني.

من جهة اخرى شدد امير عبداللهيان على الصمود خلال المفاوضات النووية على "المطالب القصوى" وعدّه السبيل الوحيد لرفع الحظر.

واضاف إنه من أجل التحقيق الموضوعي لرفع الضغوط القصوى الاميركية على ايران ينبغي الصمود في المفاوضات على "المطالب القصوى".

ولفت الى ان هذا الاسلوب العقلاني في مواجهة التصرفات الازدواجية الاميركية والترويكا الاوروبية سيثمر عن نتائج جيدة.

وعدّ تصرفات اميركا القائمة على انتهاك المعاهدات ونكث العهود هو السبب في الترويج لعدم الثقة المتزايد.