مقتل 106 عناصر من طالبان بمعارك مع قوات الأمن
كابول- وكالات:- أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، امس الاثنينمقتل 106 عناصر من حركة "طالبان" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، باشتباكات مع القوى الأمنية في عدد من الولايات.
وأوضحت الوزارة في بيان أن "106 عناصر من طالبان قتلوا وأصيب 48 آخرون خلال اشتباكات مع قوات الأمن والدفاع في الأربع والعشرين ساعة الماضية".
وأضافت الدفاع الأفغانية أنه تم تدمير كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة تابعة للحركة.
وكان متحدث مجلس الأمن القومي الأفغاني، رحمة الله أندر، قد قال في وقت سابق إن القوات الأفغانية تنفذ وحدها 96 في المئة من العمليات ضد حركة "طالبان"، لافتا إلى أنه من المبكر الحديث عن تسبب انسحاب القوات الأجنبية في أزمات.
وقال متحدث الأمن القومي الأفغاني، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، السبت الماضي، ردا على ما قد يسببه انسحاب القوات الأجنبية من أزمات، إنه "منذ العام الماضي، نفذت قوات الأمن والدفاع الأفغانية 96 في المئة من العمليات بنفسها ضد طالبان".