كينيث ماكنزي: ايران تتفوق على اميركا جوياً بفضل طائراتها المسيرة
طهران/كيهان العربي: قال الجنرال "كينيث ماكنزي" قائد القيادة المركزية الاميركية (سنتكام)، لاول مرة بعد الحرب الكورية تقوم اميركا بعمليات حربية في المنطقة دون اي تفوق جوي، وهذا بسبب طائرات ايران المسيرة في سماء المنطقة.
ففي تقرير مدون للجنة الخدماتالمسلحة في مجلس النواب الاميركي، قال ماكنزي: "ان استخدام ايران للطائرات المسيرة بشكل واسع ولمديات قصيرة ومتوسطة للاستطلاع والهجوم مما ادى ان نقوم ولاول مرة منذ الحرب الكورية بعمليات دون تفوق جوي".
وحسب موقع "بلومبرغ" فقد حذر ماكنزي من قدرات ايران في مجال الطائرات المسيرة، قائلا: "حين لا نمتلك قدرة اخطبوطية لرصد وافشال المنظومة الجوية دون طيار، فان الغلبة ستكون للمهاجم".
وفي معرض ادعائه ان ايران تشكل تهديدا للجيش الايمركي وحلفائه في المنطقة، حذر ماكنزي من نهاية التفوق العسكري لاميركا في الشرق الاوسط.