kayhan.ir

رمز الخبر: 12993
تأريخ النشر : 2015January06 - 21:17

ايران والعراق يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الطبي والعلاجي

طهران-ارنا:- وقع وزير الصحة والعلاح والتعليم الطبي الايراني الدكتور حسن هاشمي ووزيرة الصحة العراقية الدكتورة عديلة حمود حسين اليوم الثلاثاء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الطبية والعلاجية والادوية.

وقال حسن اسدي لاري المدير العام للشؤون الدولية في وزارة الصحة الايرانية، ان مذكرة التفاهم تشمل التعاون في مجال الادوية والتجهيزات الطبية والأمن الغذائي وادارة خدمات المستشفيات والعلاج وبناء المستشفيات والسياحة العلاجية والابحاث والتعليم الطبي والمراقبة الصحية ونظام السلامة .

واضاف اسدي لاري انه وفي اطار مذكرة التفاهم تم تشكيل لجنة خاصة لتسهيل تسجيل الادوية والمعدات الطبية وكذلك لجان لمراقبة سلامة المواد الغذائية وتقديم التسهيلات لمصدري المواد الغذائية وتدريب الخبراء المسؤولين عن تقديم خدمات السلامة ولجنة لبناء المستشفيات في مناطق العراق المختلفة وفقا لطلب المسؤولين العراقيين ولجنة لاهتمام الطرفين بالسياحة العلاجية.