برلماني: بإمكاننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 80 بالمائة
طهران-فارس:- أعتبر النائب عن اهالي طهران "بيجن نوباوة وطن"، قيام ايران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة بمثابة استعراض علمي هام امام اميركا وحلفائها، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية بإمكانها ايضا تخصيب اليورانيوم بنسبة 80 بالمائة.
واشار نوباوة وطن الى تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة في ايران، وقال : هذا العمل استعراض علمي هام امام دول العالم وخاصة اميركا وحلفائها لكي يعلموا بان ايران قد تبوأت اليوم مكانة بحيث لايمكن ايقاف تقدمها عبر اللجوء الى عمليات الاغتيال والتخريب كما ان البنى التحتية العلمية للبلاد لن تزول بهكذا اعمال.
وأضاف، على الدول التي تعمل دوما على تأليب الاجواء الاعلامية ضدنا ان تعلم بأننا قادرون أيضا على تخصيب اليورانيوم بنسبة 80 بالمائة.
وتابع ، على اميركا ان تتعامل مع ايران اليوم على انها قوة علمية وعليها ان تعلم بأنها تواجه بلدا مقتدرا وان تعترف بالمكانة العلمية والتكنولوجية لايران في مختلف المجالات وعليها ان تدرك ايضا بأنها ستتلقى ضربة مقابل كل ضربة توجهها ولن تمر اعمالها دون رد.