kayhan.ir

رمز الخبر: 129853
تأريخ النشر : 2021April21 - 20:49

سلوفاكيا تدعو الى تنمية العلاقات البرلمانية مع ايران

طهران- فارس:- دعا السفير السلوفاكي لاديسلاف بالاك الى توطيد العلاقات مع ايران على مختلف الصعد لاسيما الصعد البرلمانية.

وقال بالاك ، خلال لقائه مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي اميرحسين قاضي زاده هاشمي ، ان العلاقات البرلمانية وارتباطات النواب في مختلف المجالات بين البلدين ومنها اللجان التخصصية ومجموعات الصداقة البرلمانية تؤدي دورا مهما في تنمية العلاقات الثنائية والدفع بالتعاون على الصعد الاقليمية والدولية.

ووصف ايران بأنها تحظى بتاريخ حضاري وثقافي ثري لافتا الى ان تمتين الاواصر مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد يحظى باهتمام الجهاز الدبلوماسي والسياسة الخارجية لبلاده.

وأكد سفير سلوفاكيا لدى طهران، لدى ختام اللقاء، على استعداد حكومة وبرلمان بلاده في توطيد العلاقات مع الجمهورية الاسلامية على مختلف الصعد السياسية والبرلمانية.