وزير الطرق: منطقة " جابهار" ستتحول لقطب صناعي واقتصادي
طهران-فارس:-أعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد اسلامي أن منطقة جابهار الحرة (جنوب شرق) والمطلة على بحر عمان ستتحول الى أحد الاقطاب الصناعية والاقتصادية في البلاد.
واوضح اسلامي لدى زيارته ميناء الشهيد بهشتي في جابهار ، أن منطقة تشابهار الحرة ستشهد تطويرا في البنى التحتية، حيث يتم العمل حاليا على تطوير ميناء سكك حديد ومطار واقامة مدينة "تيس" الجديدة.
وأشار أن المدينة الجديدة ستكون أحدى المدن العصرية والفاخرة في البلاد، مؤكدا انه سيتم افتتاح مرحلتين من خط سكك الحديد " جابهار – زاهدان" حتى اغسطس /آب المقبل.
من جهة ثانية أعلن الوزير اسلامي عن اطلاق مفاوضات جديدة لابرام مذكرة تعاون متعددة الاطراف بين ايران واوزبكستان وافغانستان والهند بهدف الافادة من امكانيات ميناء تشابهار معتبرا ميناء الشهيد بهشتي في تشابهار مزود بأحدث المعدات العصرية التي تتماشى مع المعايير الدولية وخدمات الشحن والتفريغ.