اليوم.. وصول الشحنة السادسة من لقاح "سبوتنيك" الروسي الى طهران
طهران-فارس:- من المقرر ان تصل اليوم الخميس الشحنة السادسة من لقاح كورونا "سبوتنيك في" الروسي الى طهران وتحتوي على 100 ألف جرعة.
وتم تسليم هذه الشحنة ، التي تشمل 100 ألف جرعة، امس الأربعاء الى ممثل سفارتنا في موسكو، ومن المقرر أن يتم نقلها الى طهران غدا الخميس على متن رحلة لشركة طيران ماهان.
واستنادا للاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة الإيرانية وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، سيتم إرسال مليوني جرعة من لقاح Sputnik V إلى إيران.
وكان سفير نا في موسكو ، كاظم جلالي، قد صرح في وقت سابق أن الجانب الروسي وعد بإرسال بقية اللقاحات الى ايران قريبا.
وكانت أول شحنة مستوردة من لقاح كورونا قد وصلت الى مطار الإمام الخميني بطهران، يوم الخميس 4 فبراير ، وتم تسليمها لوزارة الصحة الايرانية.
وتم إرسال الشحنة الثانية إلى إيران في 18 فبراير، وبلغ حجمها 120 ألف جرعة.
وتم تسليم الشحنة الثالثة من لقاح سبوتنيك الروسي، بما في ذلك 200 ألف جرعة ، إلى السفارة الإيرانية يوم الأربعاء 3 مارس ، وتم إرسالها إلى طهران على متن رحلة خاصة لشركة ماهان يوم الخميس 4 مارس.
وأرسلت الشحنة الرابعة من اللقاح الروسي وتضمنت 100 ألف جرعة إلى طهران عبر حلة لشركة ماهان يوم الخميس 25 مارس.
وتم أرسال الشحنة الخامسة من لقاح "سبوتنيك في"، وتضمنت 100 ألف جرعة، إلى طهران في 1 أبريل الجاري.