صنعاء: هناك عمليات عسكرية مقبلة باسم الصماد بانتظار إشارة القيادة لتحديد الزمان والمكان المناسبين
* الحوثي: اليمن ليس تابعا لأحد ونعتبر استقلالنا خطا أحمرا لا يمكن المساومة عليه
* علماء اليمن: الصماد عنوان ورمز وطني أجمعت عليه كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية
صنعاء - وكالات انباء:- اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إن القوات المسلحة تعد العدة لتنفيذ عمليات عسكرية نوعية بأسم الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وقال سريع في تصريح له في الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصَّماد إن "هناك عمليات عسكرية مقبلة باسم الرئيس الشهيد صالح الصماد بانتظار إشارة القيادة لتحديد الزمان والمكان المناسبين"، مضيفاً أن "دماء الرئيس الصماد أصبحت وقوداً لصورايخنا وطائراتنا المسيرة ومحفورة في قلوب شعبنا وقواتنا المسلحة".
ووفق سريع، فقد "كان للرئيس الشهيد صالح الصماد الأثر البارز في إعادة القوات المسلحة اليمنية الى الجاهزية ودماؤه لن تُنسى ولن تذهب هدرا.
ومطلع هذا الشهر، أيّدت الشعبة الجزائيّة الاستئنافيّة المتخصّصة، في محافظة الحديدة في اليمن، حكماً ابتدائيّاً بإعدام 16 متّهماً متورطا باغتيال رئيس المجلس السياسيّ الأعلى صالح الصمّاد ومرافقيه.
وأعلن العميد سريع أنه تم قصف موقع عسكري مهم في مطار أبها، والإصابة كانت دقيقة.
سبق ذلك شنّ القوات المسلحة اليمنية، السبت الماضي، هجوم بواسطة طائرة مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، قصفت "هدفاً عسكرياً حساساً" وفق سريع.
فيما نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمنية عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخاً وطائرة مسيرة منتصف الشهر الجاري، استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافاً حساسة في جيزان.
من جانب آخر أحيا المجلس السياسي الأعلى الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد بفعالية مركزية في العاصمة صنعاء، بحضور عدد من أعضاء المجلس وحكومة الإنقاذ ومجلس القضاء الأعلى وأعضاء السلك الدبلوماسي في بلادنا، وسط تأكيد الجميع على أهمية استحضار الصماد عمليا على أكثر من صعيد ومجال وبما يواكب موقعه في مرحلة التحول الوطني.
وخلال كلمة له، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن الكلمات تعجز عن إيفاء الرئيس الشهيد الصماد حقه، وما قدمه في سبيل أن يكون الشعب اليمني أكثر صموداً وقوة وثباتاً وتحركاً.
وأكد أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء من الرئيس الشهيد الصماد واستمرار الثبات في مواجهة العدوان، موضحاً أن الشهيد الصماد لم يعش يوماً من أجل نفسه أو منصبه أو من أجل ان يبقى رئيساً وإنما كان جل اهتمامه أن يقدم كل ما في وسعه لخدمة شعبه.
ولفت الى الانجازات التي تحققت على الصعيد العسكري والانتقال من مرحلة الدفاع الى الهجوم من خلال تطوير القدرات الدفاعية والصناعات العسكرية والطيران المسير في إطار تحقيق مشروع الرئيس الشهيد الصماد النهضوي "يد تحمي، ويد تبني".
واضاف محمد الحوثي: إن اليمن ليس تابعا لأحد، ونعتبر استقلالنا خطا أحمر لا يمكن المساومة عليه، بعد أن ضحينا وقدمنا دماءً كثيرة على رأسها دماء الشهيد الصماد في معركة الاستقلال والحرية.
وطالب محمد علي الحوثي، بسرعة استكمال إصدار وتنفيذ الأحكام القضائية بحق المجرمين الذين شاركوا في سفك دماء الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه، مشدداً على ضرورة إصدار الأحكام القضائية بحق العملاء الذين قدموا الإحداثيات للجرائم التي اقترفها العدوان في الصالة الكبرى وحفل زفاف سنبان وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني.
العلامة محمد مفتاح وفي كلمة عن العلماء، تطرق الى صفات ومناقب الرئيس الشهيد الصماد ومواقفه الخالدة ووفاءه لمنهجه وإسهاماته في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.
ونوه بما سطره الشهيد الرئيس الصماد من ملاحم بطولية وتضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله، لافتا إلى أن الشهيد كان عنوانا ورمزا وطنيا أجمعت عليه كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية.
بدوره، قال فضل صالح الصماد، نجل الرئيس الشهيد الصماد: "إنه لمن دواعي الغبطة والسرور والعزة، أن أتذكر في مثل هذه الذكرى أن لي أبًا لم تغيره أعلى المناصب أو تمنعه من أن يعيش مواطنًا مجاهدًا يتنقل من جبهة إلى أخرى".
وأكد أن عظمة الشعب اليمني تتمثل في وجود قادة عظماء يعيشون هَمَّ الأمة ومعاناتها ويتقدمون الصفوف، تشربوا ثقافة القرآن قولًا وعملًا، مشيراً إلى أهمية المشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد الصماد لبناء دولة المؤسسات والقانون والعدالة والمساواة.