kayhan.ir

رمز الخبر: 129768
تأريخ النشر : 2021April20 - 20:15

نائب يهودي: تخصيب اليورانيوم 60 % بداية لاتخاذ موقف حاسم


طهران-فارس:- اعتبر ممثل الطائفة اليهودية في مجلس الشورى الاسلامي هاميون سامه يح نجف آبادي، التخصيب بنسبة 60 بالمائة نهاية لليونة امام الاعداء وبداية لاتخاذ موقف حاسم امام اميركا وحلفائها.

وقال سامه يح في تصريح في الاشارة الى التخصيب بنسبة 60 بالمائة في البلاد: انه ومنذ بداية تنفيذ الاتفاق النووي لغاية الان كان موقفنا ليّنا امام الاعداء ما حدا باميركا واوروبا ان تفكرا بصورة خاطئة.

واضاف: ان هذا الموقف الليّن جعلهم يتصورون بان ايران اصبحت لا تمتلك القدرة ولا يمكنها العودة الى ايام الذروة ومن ضمن ذلك القضايا النووية بما فيها تخصيب اليورانيوم بنسبة عالية.

وتابع ممثل الطائفة اليهودية بالبرلمان: ان بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة وجّه هذه الرسالة للغرب بانهم اخطأوا في تصوراتهم حول ايران وعليهم مراجعة مواقفهم تجاهها.

وقال: ان التخصيب بنسبة 60 بالمائة يشكل بداية لدورة جديدة في العلاقة مع الغرب وعليهم ان يعلموا بانه سوف لن تكون هنالك ليونة بعد الان وان اجراءاتهم ستواجه برد حاسم وقاطع.

واضاف سامه يح: ان الرسالة الاخرى للتخصيب بنسبة 60 بالمائة للغرب هي انهم لا يمكنهم تجاهل معرفتنا النووية وان يعلموا بانهم يتعاملون ويواجهون ايران ذات التكنولوجيا النووية.