kayhan.ir

رمز الخبر: 129754
تأريخ النشر : 2021April20 - 20:12

وزير الزراعة يتوقع انتاج 12 مليون طن من القمح في عام 2021


طهران-فارس:- توقع وزير الزراعة كاظم خاوازي ، أن يسجل محصول انتاج القمح المحلي 12 مليون طن في سنة 2021.

وأوضح الوزير خاوازي خلال مؤتمر صحافي امس الثلاثاء، أن المستوى الانتاجي المتوقع 12 مليون طن، حيث سيتم شراء 8 ملايين طن منه من المزارعين وفق برنامج الشراء الحكومي المضمون.

ولفت الى أن بالسنة الماضية (2020) بلغ اجمالي الانتاج 13 مليون طن وحجم الشراء الحكومي 8.25 مليون طن، مستدركا أن مستوى الامطار انخفض بنسبة 43 بالمئة هذا العام فيما تستحوذ الزراعة الديمية للقمح 4 ملايين هكتار من اصل 6 ملايين أراض، معتبرا أن حجم الامطار مؤثر بشكل كبير بهذا الشأن.