kayhan.ir

رمز الخبر: 12971
تأريخ النشر : 2015January06 - 20:53
خلال استقباله مستشار الامن القومي الافغاني..

شمخاني: خروج قوات الناتو فرصة مناسبة لاثبات قدرات الجيش الافغاني

طهران-ارنا:-اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي على شمخاني ضرورة التعاون الواسع والاستراتيجي بين ايران وافغانستان ومواصلة المحادثات الامنية بينهما، مشددا على الوصول الى حلول مستديمة لارساء الامن في الحدود المشتركة بين البلدين.

وخلال استقبال شمخاني في طهران مستشار الامن القومي الافغاني محمد حنيف اتمر، اكد الجانبان ضرورة تنمية التعاون الثنائي بهدف ارساء الامن والاستقرار المستديم في المنطقة.

واشار امين المجلس الاعلى للامن القومي وممثل قائد الثورة في هذا المجلس، الى موضوع الانهر المشتركة واكد ضرورة اتخاذ قرارات بناءة بهدف استفادة الشعبين من المصادر المائية المشتركة وقال، ان ازدهار الزراعة والثروة الحيوانية، كارضية للتنمية الاقتصادية في الحدود المشتركة، يعد اهم استراتيجية لازالة ارضيات زعزعة الامن واستغلال التيارات الارهابية للمصادر البشرية في المنطقة.

كما اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي خروج قوات الناتو من افغانستان فرصة مناسبة لاثبات قدرات الجيش والقوات الامنية في هذا البلد في الدفاع عن المصالح الوطنية والمواطنين ومكافحة الارهاب.

من جانبه اشاد مستشار الامن القومي الافغاني خلال اللقاء بمشاركة ايران النشطة في تنمية وتقدم افغانستان، معتبرا استضافة ايران للاجئين الافغان على مدى اعوام الحرب الطويلة وعدم الاستقرار في افغانستان انموذجا لنهج ايران الايجابي تجاه الشعب الافغاني.