الاتحاد العالمي للصلب : انتاج ايران نما 11.5 بالمئة وتبوأت المرتبة الـ 10 عالميا
طهران-فارس:- أعلن الاتحاد العالمي للصلب، أن انتاج ايران سجل نموا بنسبة 11.5 بالمئة في شهر فبراير/شباط 2021 على اساس سنوي.
وأوضح الاتحاد العالمي في أحدث تقرير امس الاثنين، أن انتاج الصلب الايراني بلغ 2.3 مليون طن في فبراير/شباط الفائت.
واشار أن اجمالي انتاج الصلب في ايران بلغ 5 ملايين طن في غضون شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط 2021 بنمو 10.8 بالمئة عن الفترة المناظرة السابقة 2020.
وأكد التقرير أن ايران تبوأت المرتبة العاشرة عالميا من حيث الانتاج في شهر فبراير /شباط 2021.
هذا وتصدرت القائمة الصين بـ 83 مليون طن تلتها كل من الهند 9.1 مليون طن واليابان 7.5 مليون طن.
كما أظهرت بيانات حول اداء الشركات الايرانية الكبرى في انتاج الصلب، نمو صادراتها 48 بالمئة في الشهر الاخير من السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2021.
وذكرت البيانات أن الصادرات سجلت مستوى 851,625 طنا في الشهر المذكور بنمو 48 بالمئة على اساس سنوي.
من جهة ثانية أكدت البيانات أن حجم صادرات 14 شركة صلب ايرانية في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2021 انخفضت بنسبة 7 بالمئة عن الفترة المناظرة السابقة، حيث بلغت 6,967,268 طنا شملت الحديد المسلح والاسفنجي ومقاطع الصلب والسبائك والى ما ذلك.