kayhan.ir

رمز الخبر: 129661
تأريخ النشر : 2021April19 - 19:11

تركيا تشكو السعودية إلى منظمة التجارة بسبب المقاطعة


انقرة – وكالات : ذكرت صحيفة "صباح" التركية، أن أنقرة وجهت شكوى إلى منظمة التجارة العالمية، بسبب حملة المقاطعة السعودية للبضائع التركية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، أنه تم إبلاغ منظمة التجارة العالمية بالممارسات التي تقوم بها السعودية والتي تقيّد التجارة بين البلدين.

وأشارت إلى أنه تم توجيه طلب إلى السلطات التجارية في السعودية، بسرعة الإفراج عن شاحنات البضائع المعلقة في الجمارك.

وقالت الصحيفة، إن تركيا اتخذت خطوتين في آن واحد ضد السعودية التي فرضت مقاطعة غير رسمية على البضائع التركية، ووجهت ثلاثة رسائل إلى وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، أعربت فيها أنقرة عن انزعاجها إزاء المعاملة السيئة لشركات التصدير والمنتجات التركية، وطالبت فيها بإنهاء تلك الممارسات السيئة.