kayhan.ir

رمز الخبر: 129625
تأريخ النشر : 2021April18 - 19:52

الهلال الاحمر الايراني يستورد لقاح كورونا من الدول الشرقية


طهران-ارنا:- اعلن المتحدث باسم جمعية الهلال الاحمر محمد حسن قوسيان بان الجمعية ستواصل مساعيها لاستيراد لقاح كورونا من الدول الشرقية.

وقال قوسيان في تصريح: ان الهلال الاحمر ومنذ ايلول سبتمبر العام الماضي حيث كان هنالك حديث بشان احتمال اندماج مرض كورونا مع الانفلونزا، بذل مساعيه لتوفير لقاح كورونا واستيراده من الخارج.

واضاف: ان الهلال الاحمر سعى على الدوام منذ تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) لاستقطاب المساعدات الدولية في سياق الارتقاء بمستوى تلبية حاجات الشعب في هذه الازمة ودعم المحرومين ورغم الحظر والضغوط الظالمة وقد تلقى مساعدات نقدية وغير نقدية جيدة.

واشار الى ان الهلال الاحمر حاول العام الماضي استيراد مليوني جرعة من لقاح الانفلونزا عبر قنوات مختلفة الا ان هذا الامر لم يتحقق بسبب الحظر وقال: انه وفقا للتنسيق والطلب من منظمة الاغذية والادوية تم بالمبلغ المذكور البالغ 13 مليون يورو شراء ادوية للامراض الصعبة ومرضى العلاج الكيمياوي والانسولين.