الدانمارك تتهم عناصر من جماعة الأهوازية الإرهابية بتمويل الإرهاب
طهران-فارس:- اتهم المدعي العام الدنماركي ثلاثة عناصر من جماعة الأهوازية الإرهابية بالتواطؤ مع وكالة المخابرات السعودية في تمويل ودعم انشطة ارهابية في إيران.
واتهم المدعي العام الدنماركي ، يوم الخميس ، ثلاثة عناصر من جماعة الأهوازية الإرهابية بتمويل ودعم انشطة ارهابية في إيران.
وافادت وكالة انباء رويترز ان الادعاء العام في الدنمارك وجه يوم الخميس لثلاثة من عناصر جماعة الاهوازية الارهابية اتهامات بتمويل ودعم أنشطة إرهابية في إيران بالتعاون مع أجهزة المخابرات السعودية.
واعتقلت السلطات الثلاثة، وهم أعضاء في حركة الاهوازية، في فبراير شباط من العام الماضي وظلوا رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين.
وقالت المدعية العامة ليز-لوت نيلاس في بيان "هذه قضية في غاية الخطورة قام فيها أشخاص داخل الدانمرك بأنشطة مخابرات غير قانونية ومولوا ودعموا الإرهاب في دول أخرى من الدنمرك".
وستبدأ المحاكمة في 29 أبريل نيسان في محكمة روسكيلد الجزئية ويواجه المتهمون عقوبات تصل إلى السجن 12 عاما.