ظريف: على حركة عدم الانحياز السعي لازالة التحديات التي تواجه العالم
طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ان حركة عدم الانحياز تسعى في ظل وحدة مواقف أعضائها الى ازالة التحديات والعقبات التي تواجه العالم الذي يشهد تطورات متسارعة.
وقدم الوزير ظريف في كلمته التي القاها امس الاربعاء في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الوزاري السابع عشر لدول حركة عدم الانحياز المنعقد في قصر الامم بالجزائر العاصمة تحت شعار "من اجل تعزيز التضامن وروح السلم والرفاهية"، قدم شكره للحكومة والشعب الجزائريين لاستضافة الاجتماع كما عبر عن فخره واعتزازه لافتتاح المؤتمر.
وقال وزير الخارجية: ان المشاركة الواسعة لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز في الاجتماع الوزاري الـ17 للحركة، تؤكد مكانة الجزائر ودورها البارز بوصفها عضوا هاما في حركة عدم الانحياز في ظروف العالم الحالية.
واشار الى المشاورات الواسعة التي جرت على الصعيد الدولي لعقد هذا الاجتماع، وقال: ان المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز في نيويورك برئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران، بذل جهودا واسعة لصياغة وثائق هذا الاجتماع ما يؤكد اهمية هذه الحركة في الحفاظ على مصالح الشعوب وقيادتها نحو السعادة والسلام العالمي .
وابدى الدكتور ظريف ثقته بان تسعى حركة عدم الانحياز الى تسوية التحديات التي تواجهها في ظل الوحدة بين الدول الاعضاء.
كما عبر وزير الخارجية عن شكره لجميع الوفود وممثلي المنظمات الدولية المشاركة في الاجتماع، واقترح تولي الجزائر رئاسة الدورة الـ17 لأعمال المؤتمر الوزاري لدول حركة عدم الانحياز، والذي لاقى قبول كافة الوفود المشاركة في الاجتماع بتسليم الرئاسة الى الجزائر.
هذا وقام وزير الخارجية ظريف بتسليم رئاسة الاجتماع الـ17 لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز الى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامره. ومن ثم بدأت الوفود المشاركة في المؤتمر بمناقشة جدول اعمال الاجتماع.
وتنعقد الدورة الحالية التي تشارك فيها 120 دولة وتستمر يومين تحت شعار "من أجل تعزيز التضامن وروح السلم والرفاهية".