ارجاء اجتماع فيينا النووي يوما واحد الى اليوم الخميس
طهران-فارس:- أشار نائب وزير الخارجية إلى الجدول السابق لاجتماع إيران مجموعة 4 + 1 الذي كان مقررا ان يعقد امس الاربعاء في فيينا ، وقال إن الاجتماع سيعقد اليوم الخميس بسبب إصابة احد الاعضاء بمرض كورونا .
واعلن مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي ، الذي وصل إلى فيينا يوم (الثلاثاء) لحضور اجتماع بين إيران ومجموعة 4 + 1 والاتحاد الأوروبي ، أنه البرنامج السابق كان من المقرر عقد الاجتماع مع 4+1 الأربعاء، ولكن بسبب اصابة أحد أعضاء الوفد السياسي للاتحاد الأوروبي بفيروس كورونا والحاجة إلى الامتثال لبروتوكولات الرعاية ، سيعقد الاجتماع يوم الخميس المقبل في فيينا.
و عُقدت جولة جديدة من اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في 2 أبريل ، وبعد التوصل إلى الاتفاق ، تقرر متابعة هذه المحادثات بشكل مباشر يوم الثلاثاء 6 أبريل ، وأخيراً تم عقد هذا الاجتماع، وبعد ذلك تم الاتفاق على تشكيل فريقين عاملين في مجال الحظر والبرنامج النووي وتم تقديم نتائج دراستهما الى اجتماع لجنة الاتفاق النووي يوم الجمعة 9 أبريل قبل ان يتم الاتفاق على عودة الوفود عواصمهم للتشاور ، ومن المقرر أن تجتمع مرة أخرى في فيينا يوم غد الأربعاء 14 أبريل.