kayhan.ir

رمز الخبر: 12944
تأريخ النشر : 2015January06 - 20:39

مقتل اثنين من الفريق الامريكي للتزلج في انهيار جليدي

قالت رابطة التزلج على الجليد الأمريكية الإثنين، إن اثنين من متسابقي التزلج يتدربون مع الفريق الأمريكي توفيا في انهيار جليدي في جبال الألب بالنمسا.

واضافت الرابطة أن الانهيار الجليدي طمر روني بيرليك (20 عاما) وبريس أستل (19 عاما) اثناء تزلج حر في سولدن باقليم تيرول في حين نجا أربعة آخرون من أعضاء الفريق.

وكان بيرليك قد انضم للفريق في 2013 في حين انضم أستل هذا الموسم.

وقال تايغر شو رئيس رابطة التزلج على الجليد الأمريكية "روني وبريس كانا متسابقين مميزين وكانا يحبان ممارسة رياضتهما سواء في مضمار السباق أو التزلج على الجبال ... أحب كل منهما ما كان يفعله ونقل كل منهما هذا الحب الى المحيطين به."

وقالت إذاعة أو.آر.إف النمساوية إن الاثنين لم يكونا يرتديان معدات الطوارىء الخاصة بالانهيار الجليدي.

وقالت وكالة الأنباء النمساوية (إيه.بي.إيه)ان مستوى الخطر على الجبل وقت الحادث كان عند ثلاث درجات في سلم من خمس درجات، مما يعني ان كان يوجد خطر "كبير" لحدوث انهيار جليدي.