روسيا تنشر قوات ووحدات إنزال على الحدود مع أوكرانيا
موسكو – وكالات : نشرت روسيا قوات على حدودها الغربية للقيام بـ"تدريبات" حيث جرى "نقل قوات عسكرية ووحدات إنزال روسية إلى الحدود الغربية"، رداً على "تهديدات" حلف شمال الأطلسي، وفق ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الثلاثاء.
وجاءت التصريحات في وقت اتّهمت كييف وحلفاؤها روسيا، في الأسابيع الأخيرة، بنشر عشرات آلاف الجنود عند الحدود مع أوكرانيا، بينما حض "الناتو" موسكو على الحد من حشد قواتها "غير المبرر".
وقال شويغو في تصريحات متلفزة إنه "رداً على أنشطة التحالف العسكرية التي تهدد روسيا، اتّخذنا إجراءات مناسبة"، وأضاف: "على مدى 3 أسابيع، تم نشر جيشين و3 وحدات جوية بنجاح عند الحدود الغربية لروسيا الاتحادية في مناطق لأداء تدريبات قتالية".
وأشار إلى أن "القوات أبدت استعداداً كاملاً وقدرة على أداء مهام تضمن أمن البلاد العسكري" وسيتم استكمال التدريبات "في غضون أسبوعين".
واتّهم شويغو في تصريحاته واشنطن وحلف الأطلسي بحشد قواتهما عند حدود روسيا، لافتاً إلى أن القوات الأميركية يتم نقلها حالياً من "أميركا الشمالية عبر الأطلسي إلى أوروبا".