kayhan.ir

رمز الخبر: 129386
تأريخ النشر : 2021April13 - 20:10
في رسالته الى الأمين العام للأمم المتحدة..

ظريف: استهداف نطنز جريمة حرب وعلى واشنطن وقف استخدام الارهابين الاقتصادي والنووي



طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، أن الاستهداف المتعمد لمنشأة نووية محمية، مع وجود مخاطر عالية من الإطلاق العشوائي للمواد المشعة، يعتبر إرهابا نوويا وجريمة حرب.

وفي رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، أشار الوزير ظريف الى أن الكيان الاسرائيلي هدد وتفاخر باتخاذ إجراءات لمنع استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بعد الانتخابات الأميركية.

واضاف: إذا كانت الولايات المتحدة تريد تجنب عواقب هذه المقامرة الحمقاء، فيجب عليها التوقف عن اعتبار الإرهاب الاقتصادي الذي ارتكبه الرئيس السابق دونالد ترامب أو الإرهاب النووي الأخير بمثابة نفوذ تفاوضي وإزالة جميع العقوبات المفروضة أو التي أعيد فرضها.

واكد وزير الخارجية، أنه بعد التحقق في الوقت المناسب من إزالة جميع العقوبات الأمريكية، ستستجيب إيران بوقف جميع الإجراءات، التي ستتخذ الآن قفزة كبيرة إلى الأمام في أعقاب هذا التخريب الإرهابي الأخير.