kayhan.ir

رمز الخبر: 129376
تأريخ النشر : 2021April13 - 20:07
في رسالة إلى غروسي..

غريب آبادي: سيجري نصب اجهزة طرد من الجيل الجديد في نطنز



طهران-فارس:- أعلن المندوب الدائم لإيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي ، عن إرسال رسالة إلى غروسي عقب حادثة نطنز ، يلقي باللوم فيها على الكيان الصهيوني في الحادث ، قائلاً: "سيتم تركيب اجهزة طرد من جيل جديد في نطنز ، ومن المقرر الإعلان عن عدة إجراءات فنية أخرى هذا الاسبوع."

و قال غريب آبادي ، في تصريح تلفزيوني حول حادث يوم الأحد في منشأة التخصيب في نطنز: "بعد هذا الحادث ، ابلغت مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومساعده لشؤون الضامانات بان أن هذا الحادث عمل تخريبي في نظرنا وأن دور وضلوع الكيان الصهيوني واضح لنا ويجب على الوكالة أن تتصرف بمسؤولياتها وتدين هذا الحادث. ويجب مناقشة هذا الحادث على الفور في اجتماعات الوكالة.

واكد سفير نا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بان تخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز النووية لم يتوقف.

واعتبر ان الهدف من عمليات التخريب هذه هو اضعاف الروح المعنوية وجهود العلماء النوويين الايرانيين واضاف: ان التجربة اثبتت بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ظهرت بعد مثل هذه الممارسات اليائسة اقوى من ذي قبل.

واكد سفير ومندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة بان عملية التخصيب في نطنز لم تتوقف وقال: ان عملية التعويض عن اجهزة الطرد المركزي المتضررة IR-1 بدات على الفور بقدرة تخصيب اكبر بنسبة 50 بالمائة وسيتم نصب اجهزة الطرد المركزي الجديدة في هذه المنشأة.

واضاف غريب آبادي: انه فضلا عن ذلك، وفي الرد على هذا العمل التخريبي، تم الاخذ بنظر الاعتبار عدة اجراءات مهمة اخرى سيتم اطلاع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بها.

واعلن عن توجيه رسالة الى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الصدد وقال: لقد طُلب منه ادانة هذا العمل الارهابي واتخاذ موقف شفاف في هذا المجال.