وزير العمل : تنفيذ الخطة الخمسية بدءا من النجف الاشرف
طهران-فارس:- اعلن وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي محمد شريعتمداري عن تفعيل عدد من بنود "خطة العمل الخمسية"، التي وقعها مع نظيره العراقي الاحد، بدءا من النجف الاشرف.
جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به شريعتمداري على هامش زيارته محافظة النجف الاشرف ومباحثاته مع رئيس مجلس المحافظة "لؤي جواد الیاسري".
ولفت وزير العمل، بان محادثاته مع الياسري افضت الى اتفاق ثنائي يتم على اثره تدريب 25 شخصا تحددهم محافظة النجف الاشرف ليخوضوا دورات تدريبية خاصة في شتى المجالات السياحية والزيارات الدينية داخل ايران؛ وبما يؤهلهم لتاسيس معاهد لتدريب الموارد البشرية المتمرسة وفقا للمعايير المعتمدة في بلادهم.
وفيما اكد بان معظم بنود الخطة الخمسية المبرمة بين ايران والعراق ترتكز على توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية، صرح شريعتمداري ان الهدف من مباحثاته اليوم مع محافظ النجف الاشرف والاتفاق الذي توصل اليه الجانبان، يكمن ايضا في توفير ظروف عمل مناسبة في المجالات الخدمية والارتقاء بمستوى الاعمال والرفاه الاجتماعي لدى الجانبين.
علما ان محافظة النجف الاشرف شكلت المحطة الاخيرة لزيارة وزير العمل الاخيرة الى العراق، والتي استغرقت 3 ايام، اجرى خلالها مباحثات مع نظيره العراقي وعدد من كبار المسؤولين في هذا البلد.