إنتاج التمور الايرانية يتخطى 1.2 مليون طن
طهران-فارس:- أكد رئيس الجمعية الوطنية للتمور في البلاد أن انتاج التمور تجاوز 1.2 مليون طن هذا العام.
وأضاف محسن رشيد فاروخي في حديث امس الثلاثاء، أن محصول النخيل كان غزيرا هذا العام ولاتوجد أية مشاكل في توفير الطلب خلال شهر رمضان المبارك.
يذكر أن ايران بالمرتبة الثانية عالميا في انتاج التمور بحجم يتجاوز مليون طن سنويا، بحيث تستحوذ على 7.7 بالمئة من اجمالي الصادرات العالمية.