kayhan.ir

رمز الخبر: 129321
تأريخ النشر : 2021April12 - 19:53
مشدداَ أن 90% من عراقيل تشكيل الحكومة اللبنانية داخلية..

نعيم قاسم: اعادة اميركا للاتفاق النووي سيكون انتصارا كبيرا لايران

بيروت – وكالات انباء:- قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، عندما تنجح الجمهورية الاسلامية في ايران باعادة اميركا للاتفاق معناه انها حققت انتصارا كبيرا واي انتصار لايران انتصار لمحور المقاومة لكن الاتفاق النووي أمر قائم بذاته.

وقال الشيخ نعيم قاسم: على الارجح يحتاج حوالي شهرين ليسلك طريقه والاميركيون يعتبرونه افضل من عدم الاتفاق.

وأكد نائب الامين العام لحزب الله، أن تسعين بالمئة من عراقيل تشكيل الحكومة اللبنانية داخلية، داعياً إلى”تقديم تنازلات من أجل معالجة الأزمة وتخفيف معاناة المواطنين”. وفي مقابلة مع برنامج بين قوسين على قناة المنار، رأى الشيخ قاسم انه”كلما فتح باب في موضوع التدقيق الجنائي تغلق أبواب”.

واضاف: نحن جزء من الذين سعوا في موضوع الحكومة ولا نزال نسعى لتقريب وجهات النظر والاقناع بان التنازل جيد.

وتابع، ان تشكيل الحكومة اللبنانية الآن في مرحلة تدوير الزوايا وايجاد بعض الثقة بين الاطراف وبعض التنازل واذا لم يحصل ذلك فمن الصعب التشكيل.

ورأى أنه عندما نذهب للحكومة تتسهل امور كثيرة لكن التدقيق الجنائي ليس مقابل الحكومة.

وفي الموضوع المعيشي قال الشيخ نعيم قاسم: نحن نبادر في المناطق التي يمكننا ان نتحرك بها وبعض المناطق يرفضون اصلا مبادرتنا.

ولفت الى أن العوامل الخارجية في الانهيار اكبر من الداخلية وتسبب بها الاميركيون ولعبوا دورا كبيرا فيه وساعد على الانهيار طبقة فاسدة.

وتابع، المشاريع السياسية المستوردة من الخارج هي سبب الازمة اليوم في البلد وليس سلاح حزب الله الذي لطالما حفظ لبنان.