kayhan.ir

رمز الخبر: 129238
تأريخ النشر : 2021April11 - 20:14

سيناتور اميركي: خطة العمل المشتركة منصة لمزيد من المكاسب من ايران


طهران /كيهان العربي: قال سيناتور اميركي ديمقراطي كلما طالت فترة المفاوضات فهي افضل وان التفاوض حول امور غير نووية مع ايران سيعود بنا لخطة العمل المشتركة.

واضاف "كريس مورفي"، ان الطريق للتوصل للاتفاق القوي مع ايران، هو العودة الى برنامج شامل لاجراء مشترك (خطة العمل المشتركة).

واكد مورفي في تغريدة، انا اطالب باتفاق اقوى واطول مع ايران. الا ان مسار التوصل لهكذا اتفاق يمر من الاتفاق النووي مع ايران. فمسألة قصيرة حول، لماذا لابد من عودة سريعة لخطة العمل المشتركة والاجابة تتلخص في اخذ مكاسب اكثر من ايران".

وادعى السيناتور الاميركي؛ "ان اهم شيء هو ان نطمئن بعدم توصل ايران للسطح النووي. وهي اولوية لنا نعم نطالب بانهاء ايران لدعمها لقوات بالنيابة، والبرنامج الصاروخي، الاسوأ هو برنامجها للوصول لقنبلة نووية". واستمر: "كان لنا اربع سنوات لنتحقق من معارضي خطة العمل المشتركة. فترامب اعمل عقوبات مشلة ضد ايران، كي تضطر للتفاوض انها كارثة فايران تمردت على الاتفاق واستأنفت نشاطاتها وتطلق باتجاه القوات الاميركية". وقال: "في نفس الوقت فان الاتحاد الذي شكله اوباما قد تلاشى".

وكتب المشرع الديمقراطي: "من الحماقة ان نصدق ان ايران ترغب بالجلوس لطاولة التفاوض للتوصل الى اتفاق شامل. وحتى لو تفعل ذلك لطلبت منا مكاسب كتغيير العلاقات الدفاعية مع السعودية والامارات".

واستطرد قائلا: "ان افضل سبيل لجذب ايران الى طاولة المفاوضات لامور غير نووية تعود لخطة العمل المشتركة واعادة نظم 5+1، وهذا يعني (الالتزام قبال الالتزام). ان ايران تعود لمفاد خطة العمل المتشتركة فيما تلغي اميركا العقوبات".