"ايران اير" تطالب شركة بوينغ للوفاء بتعهداتها تجاه تسليم الطائرات
طهران-فارس:- أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية في البلاد(الناقل الرسمي)، علي رضا برخور إرسال خطاب إلى شركة بوينغ لصناعة الطائرات للوفاء بالتزامات الشركة تجاه إيران.
وأضاف برخور في تصريح امس الأحد عن إمكانية إحياء عقد شراء الطائرات من شركة بوينغ، إن "ايران اير" أرسلت رسالة إلى شركة صناعة الطائرات الأميركية "بوينغ" نهاية العام الماضي، تناولت فيه موضوع التزام الشركة بتعهداتها وحقوق الإنسان التي تتشدق بها اميركا دائما.
وتابع قائلا: لقد نبهنا الشركة الى ان عليها اتخاذ الاجراءات التي تتيح للشعب الإيراني الاستفادة من هذه الطائرات وقطعات الغيار المناسبة ومواصفات السلامة طبقا للعقد الموقع وهو حق ثابت لنا.
وكان وزير الطرق محمد اسلامي، قال أمس أن بامكان إيران ان تقوم بالمتابعة القانونية لعقود شراء طائرات من شركة بوينغ، والتي تم تعليقها مع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، مؤكدا ان على الشركة الاميركية ان تتحمل مسؤولية عقودها مع شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران اير).
يذكر أن ايران وبعد التوقيع على الاتفاق النووي سنة 2015، عقدت صفقة لشراء 80 طائرة من طراز بوينغ 737 مكس و777 ، وحصلت على موافقة مراقبة الاصول الخارجية (اوفك) التابع لوزارة الخزانة الاميركية لشراء هذه الطائرات.