واشنطن ولندن تعلنان دعمهما لأوكرانيا بمواجهة روسيا!
واشنطن – وكالات : أكد وزيرا الخارجية الأميركي والبريطاني أنطوني بلينكن ودومينيك راب دعمهما لأوكرانيا في مواجهة "الاستفزازات الروسية"، بحسب تعبيرهما، وشددا على أهمية أن "توقف موسكو حشدها العسكري فوراً".
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن "الولايات المتحدة سجلت وجود أكبر عدد من القوات الروسية قرب حدود أوكرانيا منذ عام 2014"، وعبّرت عن "قلق واشنطن مما سمته تصعيد روسيا للعدوان في شرق أوكرانيا".
ومنذ يومين، تحدث بلينكن مع نظيره الألماني هايكو ماس، حيث شدد الطرفان على "أهمية دعم أوكرانيا ضد الاستفزازات الروسيّة الأحادية على طول حدود أوكرانيا"، وكذلك على "ضرورة أن توقف روسيا على الفور حشدها العسكري وخطابها التحريضي".
كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن بلينكن تحدث أيضاً مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، حيث أكد الطرفان "دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".