kayhan.ir

رمز الخبر: 129184
تأريخ النشر : 2021April10 - 20:42

قريباً.. وزير خارجية باكستان في طهران


اسلام آباد- وكالات انباء:- اعلن وزير الخارجية الباكستاني "شاه محمود قريشي"، انه سيقوم بزيارة طهران قريبا.

وقال "قريشي" أمس السبت خلال تصريحاته الصحفية بمدينة "مولتان" التابعة لولاية بنجاب : ان باكستان تدعم المواقف الهادفة الى ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة، وتشدّ على جهود كافة اللاعبين الاقليميين في هذا السياق.

ولفت وزير الخارجية الباكستاني، الى "دور اسلام اباد في الدفع بعملية السلام الافغانية نحو الامام، ومشاركة بلاده في مؤتمر قلب اسيا الاخير بمدينة دوشنبة، واستضافتها لوزير الخارجية الروسي ومفاوضات الجانبين المسهبة لحل الازمة في افغانستان".

واكد، بان هناك تقارب وتنسيق بين الدول الجارة لافغانستان، بما فيها ايران والصين وباكستان وطاجيكستان، لاتخاذ خطوات مشتركة وهادفة الى حل القضية الافغانية.

ياتي ذلك في ضوء مباحثات قريشي، على هامش مؤتمر قلب اسيا بجمهورية طاجيكستان في 30 مارس الماضي، مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف؛ حيث استعرض الجانبان القضايا الثنائية وتطورات المختلفة في المنطقة.