kayhan.ir

رمز الخبر: 129148
تأريخ النشر : 2021April10 - 20:13

ارتفاع انتاج محطات الطاقة الحرارية في البلاد الى 39 %


طهران-ارنا:– قال المدير التنفيذي لشركة الام المختصة لانتاج الطاقة الكهربائية في البلاد محسن طرزطلب: ان انتاج محطات توليد الطاقة الحرارية في ايران ارتفع في سابقة من نوعه الى 39 بالمئة .

وأوضح طرزطلب امس السبت، ان محطات انتاج الكهرباء الحرارية سجل خلال العام الماضي (انتهى في 20 اذار / مارس 2021) بنسبة 4 اعشار في المئة ليرتفع من 38.56 الى 39 بالمئة؛ وهو مؤشر على تحقيق اكبر نسبة من الزيادة في مجال انتاج الطاقة الحرارية على مرّ السنوات الثماني الاخيرة داخل البلاد.

وأكد المسؤول بوزارة الطاقة، ان هذا الانجاز ادى الى توفير ما يبلغ 846 مليون متر مكعب/ليتر على صعيد استهلاك وقود انتاج الطاقة في ايران.

وعزا طرزطلب ارتفاع حجم انتاج الطاقة الحرارية خلال العام الماضي الى تنفيذ كافة البرامج المتعلقة بصيانة الوحدات والاجهزة المستخدمة لدى محطات انتاج الكهرباء داخل البلاد.

وأوضح، أن وزارة الطاقة وضعت على جدول برامجها اجراء فحوصات دقيقة واعداد ستراتيجية منتظمة ودورية لصاينة الاجهزة والوحدات ذات الصلة بمحطات انتجاج الكهرباء الحرارية والحفاظ عليها ومعالجة المشاكل او العطل الذي من شأنه أن يقلل من نسبة الاداء فيها.