طهران تعرب عن املها بتوقيع اتفاقيات نووية جديدة مع الدول الاخري
طهران-ارنا: - اعرب رئيس منظمة الطاقة الذرية في البلاد علي اكبر صالحي، عن امله بتوقيع اتفاقيات نووية جديدة مع الدول الأخرى اضافة الى الاتفاقية الموقعة مع روسيا لانشاء محطتين نوويتين جديدتين.
وفي تصريح ادلي به على هامش مراسم افتتاح صالة 'الدكتور حسابي' التعليمية في مبنى منظمة الطاقة الذرية، اعتبر صالحي ان منظمة الطاقة الذرية دخلت مرحلة جديدة وعهدا جديدا وقال: نامل بان نبرم اتفاقيات تعاون مع الدول الأخرى ايضا، وفي هذه الحالة ينبغي ان تشهد منظمة الطاقة الذرية الايرانية تحولا كي تتمكن من ادارة امورها في ضوء الحجم الكبير للعمل الذي سيصبح قائما امامها، ونحن نعقد الكثير من الامل على انشطة المنظمة.
واشار الى المنجزات التي حققتها ايران في مجال الطاقة النووية ومن ضمنها منشآت الماء الثقيل وقال: نامل بان نقوم ايضا بادارة مستشفى نووي في البلاد، اذ اننا نريد صنع انموذج في المجال الصحي كي نمضي بالمستشفيات الأخرى معها الى الامام.