واصفةً إياه بـ"الديكتاتور"..
إيطاليا تتهم إردوغان بإهانة مسؤولة أوروبية
روما –كالات : وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، الخميس، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأنه "ديكتاتور"، وذلك رداً على سؤال تناول الحادث البروتوكولي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في أنقرة.
وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، تٌركت للحظات من دون مقعد خلال اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.
وقال دراغي خلال مؤتمر صحافي في روما رداً على سؤال عن سلوك إردوغان: "شعرت بغضب كبير حيال الإذلال الذي تعرضت له رئيسة المفوضية من جانب هؤلاء، ولنسمهم كما هم، الديكتاتوريين".
وأضاف دراغي: "لا أؤيد أبداً سلوك الرئيس التركي بإزاء رئيسة المفوضية (...) هذا لم يكن سلوكا ملائما". وعلى الرغم من الخطأ البروتوكولي، رأى دراغي أنّ إردوغان يبقى ضمن فئة من المسؤولين الذين "ينبغي التنسيق معهم" رغم الخلافات السياسية معهم.