ارتفاع نسبة صادرات السلع الإيرانية الى إيطاليا
طهران- ايسنا: - أعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية والإيطالية المشتركة ان حجم صادرات طهران لروما ارتفع بنسبة ضعفين مقارنة مع الواردات خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي(بدأ21 مارس 2014)حيث تبلغ قيمتها 165 مليون يورو.
وقال"احمد بورفلاح" ان ايران وإيطاليا عازمتان على إعادة تفعيل لجنة التعاون المشترك كونها مؤثرة على تعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية .
ووصف بور فلاح العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين بالايجابية قائلا ان ايطاليا تعتبر أول بلد أرسل ممثله في أعلى مستوى الى ايران بعد اتفاق جنيف النووي المؤقت بين ايران ومجموعة 5+1 وزار وزير خارجيته طهران ووفدها كان أول وفد زار ايران بعد الإتفاق.
وأضاف رئيس غرفة التجارة الايرانية والإيطالية المشتركة بان القسم الرئيسي لصادرات ايران الى إيطاليا يعود الى النفط والمشتقات النفطية الى جانب الأحجار والجلود والفستق.