kayhan.ir

رمز الخبر: 128978
تأريخ النشر : 2021April06 - 19:54
ختام الجولة الاولى من مباحثات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا..

عراقجي: رفع الحظر الاميركي عن ايران خطوة أولى واكثرها ضرورة لانعاش الاتفاق النووي



طهران – كيهان العربي:- اكد رئيس الوفد الايراني المفاوض الدكتور سيد عباس عراقجي، ان رفع الحظر الامريكي عن ايران، خطوة اولى واكثرها ضرورة لانعاش الاتفاق النووي.

وشدد الدكتور عراقجي في ختام الجولة الاولى من اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي المقام حضوريا في عاصمة النمسا، بالاجماع على مواصلة هذه المفاوضات على مستوى الخبراء، شدد على استعداد الجمهورية الاسلامية في ايران التام لوقف اجراءاتها التعويضية فور الغاء هذا الحظر، وبالشكل الذي يمكن التحقق من صحة ذلك.

هذا وتم الاتفاق خلال اجتماع فيينا أمس الثلاثاء، على عقد اجتماعين متزامنين لخبراء الدول الاعضاء في اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، بهدف مواصلة المفاوضات حول الشؤون الفنية ذات الصلة بالغاء الحظر النووي والقضايا النووية، ثم تسليم التقارير بشان نتائج هذه المباحثات الى اللجنة المشتركة.