اكثر من 12 مليون طالب إيراني يتلقون دروسهم عبر نظام "شاد"
يزد- ارنا- قال وزير التربية والتعليم محسن حاجي ميرزائي ان 12 مليون و 700 ألف طالب إيراني يتلقون دروسهم عبر نظام "شاد" للتعليم عن بعد.
واضاف حاجي ميرزائي امس الثلاثاء في لقاء مع ممثل قائد الثورة الإسلامية بمحافظة يزد آية محمدرضا ناصري يزدي تم تبادل أكثر من 11 مليار ملف تعليمي في نظام "شاد" للتعليم عن بعد.
وصرح من الطبيعي ألا يحل أي تعليم محل التعليم الحضوري قائلا ان الحکومة بذلت جهودًا مكثفة لتزويد الطلاب بإمكانية الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد.
وبعد تفشي فيروس كورونا في البلاد والذي ادى الى اغلاق المدارس والجامعات، دشنت وزارة التربية و التعليم نظام "شاد"على الانترنت بهدف منع انتشار الفيروس.
ونظام "شاد" التعليمي هو نظام يرتكز على التعليم في الفضاء الافتراضي عبر الانترنت وتم تفعيله بعد تعطيل المدارس بسبب تفشي كورونا حيث يقوم المعلمون بتدريس المناهج الدراسية عبر هذا النظام وبإمكان الطلاب المشاركة فيه بشكل مباشر.