تخت روانجي: بايدن لم يف بوعوده بالعودة إلى الاتفاق النووي
نيويورك-ارنا:- اعتبر مندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة "مجيد تخت روانجي"، أن رفع كامل الحظر ومن ثم وقف الاجراءات التعويضية، قائم على "مبدأ الربح – ربح" للجميع؛ داعيا امريكا الى عدم تفويت هذه الفرصة على نفسها.
واضاف قائلا: ان امريكا لم تنفذ بعد، وعود بايدن الانتخابية بشأن العودة الى الاتفاق النووي.
وتابع سفيرنا لدى المنظمة الاممية: ينبغي عدم تضييع هذه الفرصة؛ فلو اقدمت امريكا على الغاء الحظر تماما، عند ذلك ستوقف ايران كافة اجراءاتها التعويضية.
وختم الدبلوماسي رفيع المستوى تغريدته بالقول: في هذه الصورة ستكون "لعبة الربح - ربح" للجميع.
يذكر أن العاصمة النمساوية فيينا، استضافت امس الثلاثاء المباحثات بين ايران ومجموعة 4+1، حول سبل عودة الولايات المتحدة الامريكية الى الاتفاق النووي.
وفي هذا السياق، تشترط الجمهورية الاسلامية، الغاء كامل الحظر عنها وامكانية التحقق من صحة ذلك.