kayhan.ir

رمز الخبر: 128952
تأريخ النشر : 2021April06 - 19:49
جراء جائحة كورونا..

مؤسسة غالوب: 26 مليون اميركي، لا يتمكنون من دفع تكاليف العلاج



طهران/كيهان العربي: اظهرت نتائج استطلاع مشترك لمؤسسة غالوب ومجموعة من مؤسسات طبية اميركية، بان 26 مليون اميركي لا يتمكنون من دفع تكاليف العلاج.

وحسب معطيات موقع "ورلد امترز" في اميركا فان اكثر من 31 مليون و420 الف شخص مصاب بفايروس كورونا، فيما لقي 568 الف منهم حتفه. كما ان التقارير تعكس اسوأ عجز مالي في اميركا خلال 90 عاما، حتى قال بايدن ان الخروج من الازمة سيطول لسنوات.

وحسب السيناتور "برني سندرز" فان 140 مليون اميركي لايملكون نفقات معاشهم جراء وباء كورونا، وان 92 مليون شخص لا يتمكنون من دفع تكاليف العلاج.

مؤسسة غالوب ذكرت في استطلاع ان 26 مليون اميركي لا يتمكنون من دفع تكاليف العلاج بشكل يناسبهم. فيما اماط الاستطلاع عن تفرقه عنصرية تلعب دورا في تصنيف العاجزين عن تسديد فاتورة الدواء. اذ ان 29% من السود يقابلهم 16% من البيض لا يملكون دفع هذه التكاليف.

الى ذلك ذكر مسؤول مركز الافكار الدكتور "وكياس سائيني" ان غلاء دواء الانسولين جعل تعاطيه بشكل حصص للمبتلين بالسكري فقط مما تسبب في موت الكثير.

وقال: ليس مستغربا ان يعجز ملايين الاميركيين عن دفع خدمات العلاج لسنوات مديدة يخضع النظام الصحي لخلل عميق.

وحسب صحيفة الغارديان فان اميركا تنفق اكثر من جميع الدول على قطاع الصحة ولكن معدل الانتحار يصل الى اقصاه من بين 11 دولة متطورة في منظمة التعاون الاقتصادي، والاقل في فرص الحياة.