kayhan.ir

رمز الخبر: 128894
تأريخ النشر : 2021April05 - 20:56

ناشطون يدعون لمقاطعة الإمارات إزاء موقفها تجاه القدس المحتلة


نشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم "مقاطعة الإمارات" بيانا تحث فيه على المشاركة في حملة هي الثانية من نوعها، تعبيرا عن الغضب من موقف أبو ظبي تجاه القضية الفلسطينية والقدس المحتلة تحديدا.

وبدأ الناشطون تدشين الحملة امس الاثنين بتوقيت مكة المكرمة، بعد "نجاح" حملتهم الأولى نهاية العام الماضي، بحسبهم.

وجاء في البيان: هنالك "محاولات جادة ومساعٍ حثيثة في المنطقة العربية والإسلامية من أجل الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، والتطبيع معه ودعمه بكل أشكال الدعم غير المسبوق، وخصوصا الدعم الاقتصادي".

وأضاف أن ذلك يتم من خلال "ضخ المليارات له، وفتح باب الاستثمار والسياحة معه، وترويج بضائعه ومنتجاته بين العرب والمسلمين".

ولفت البيان بشكل خاص إلى ما قال إنه "غزو" لتمور من الاحتلال الإسرائيلي للأسواق العربية مؤخرا، بإشراف إماراتي، وبشكل مباشر من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.