وزير الحرب الصهيوني: الأردن عمقنا الاستراتيجي وعلينا تقديم كل المساعدة له
القدس المحتلة - وكالات انباء:- أكد وزير الحرب الصهيوني "بيني غانتس"، أن الأردن يعتبر عمقا استراتيجية لـ"إسرائيل"، ومن مصلحتها تقديم كل المساعدة اللازمة له.
وفي أول تعليق لمسؤول صهيوني على الأحداث الأخيرة في الاردن، قال "غانتس" أمس الاحد في تصريحات نقلها موقع "والا" الصهيوني، إن "محاولة الانقلاب (في الأردن) شأن داخلي". واكد أن "الأردن دولة سلام مجاورة ذات أهمية استراتيجية استثنائية". وتابع: "هذا هو عمقنا الاستراتيجي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذا التحالف القائم منذ أكثر من 30 عاما".
وشدد "غانتس" على أن "الأردن القوي والمزدهر هو في نهاية المطاف في مصلحتنا السياسية والأمنية وكذلك الاقتصادية، ونحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم ماليا". وأضاف: "أنا أؤيد منحهم كل المساعدة اللازمة".
من جانبها قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بتهمة "تهديد استقرار البلاد"، لكن وكالة الأنباء الرسمية "بترا" قالت في وقت لاحق إنه ليس موقوفا.
وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أنه تم الطلب من الأمير حمزة التوقف عن "تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن".