الشيخ عيسى قاسم: كلمة الشعب البحريني بدأت تعلو فوق السلطة الخليفية
كيهان العربي – خاص:- قال رمز البحرين الوطني والديني المرجع آية الله الشيخ عيسى قاسم، إن من أقبح ما ترتكبه حكومة المنامة هو استغلال قضية السجناء كورقة تساوم عليها في ظل انتشار وباء كورونا بقوة في السجون.
وفي تغريدة له بمناسبة "جمعة غضب الاسرى"، اكد الشيخ عيسى قاسم، أن كلمة الشعب البحريني بدأت تعلو فوق السلطة الخليفية بسبب احتراق القلوب رغم الوضع الأمني المشدد.
ورأى أن الحكومة أمامها خياران إما القتل لإشعال نار الغضب وهلاك الوطن، وإما التعجيل بإطلاق سراح السجناء.
واضاف أن خيار الدين والعقل يصب في مصحلة الوطن من اجل الحل العادل والشامل.
من جانبه قالت جمعية العمل الاسلامي "أمل"، سطر أبناء شعبنا يوم الجمعة ملحمة شرف كبيرة دفاعاً عن أبنائهم المعتقلين المعرضين للمرض الفتاك، أعادت للمعتقلين ولعوائلهم الكريمة الأمل والثقة بحرص الجميع على سلامة السجناء وحقهم في الخلاص من الأسر الظالم.
وأضافت: إننا إذ نكبر هذه الروح الدينية الوطنية الكبيرة لدى أبناء شعبنا التي تسهر عندما يصاب أبناؤها، لندعو الجميع - في الداخل والخارج - لمواصلة الجهود حتى الإفراج عنهم والتأكد من سلامتهم قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه، ونعتقد أن العودة إلى العقل والرشد والحفاظ على سلامة السجناء اليوم أهم بكثير من الإصرار على خطيئة سجنهم، ولا نعتقد أن هناك أفضل اليوم للوطن وأبنائه من؛ الإفراج الفوري عن السجناء جميعاً وطي صفحة الظلم والخطأ..