الخارجية: سياسة ايران الحاسمة هي الغاء كل اجراءات الحظر المفروضة
طهران-فارس:- رفض المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زادة اي خطة لالغاء الحظر على ايران خطوة خطوة، مؤكدا بان سياسة ايران الحاسمة هي الغاء كل اجراءات الحظر المفروضة.
وقال خطيب زادة في تصريح ادلى به لقناة "برس تي في" امس السبت تعليقا على تصريحات مساعدة الخارجية الاميركية "جلينا بورتر" حول خطة الغاء الحظر خطوة خطوة: انه مثلما تم التصريح مرارا بوضوح لن تجري دراسة اي خطة لالغاء الحظر خطوة خطوة.
واكد موقف الجمهورية الاسلامية حول الغاء كل اجراءات الحظر وقال: ان السياسة الحاسمة للجمهورية الاسلامية هي الغاء جميع اجراءات الحظر، سواء تلك التي اعاد ترامب وضعها بعد الخروج من الاتفاق النووي او تلك التي كان هو البادئ بوضعها وكذلك التي فرضت تحت اي عنوان كان.
وادعت بورتر في تصريح لها بان اجتماع فيينا سيركز على الخطوات التي ينبغي على ايران اتخاذها للعودة الى كامل التزاماتها في الاتفاق النووي ومن ثم سيتم البحث حول الخطوات التي ينبغي ان تتخذها اميركا في مجال خفض الحظر عن ايران للعودة الى التزاماتها تجاه الاتفاق.
يذكر ان الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي عقد على مستوى مساعدي الخارجية والمدراء السياسيين بوزارات الخارجية لايران ودول مجموعة "4+1" روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا برئاسة مساعد الامين العام لجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا وتراس الوفد الايراني مساعد الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي.
وقرر المشاركون في الاجتماع مواصلة المفاوضات حضوريا بعد غد الثلاثاء في فيينا.