kayhan.ir

رمز الخبر: 128692
تأريخ النشر : 2021April02 - 20:19
بمقدار 25 مليون طن..

وزير النفط يعلن زيادة طاقة الإنتاجية في صناعة البتروكيمياويات



طهران-فارس:- أعلن وزير النفط بيجن زنكنة عن زيادة الطاقة الإنتاجية في صناعة البتروكيماويات بمقدار 25 مليون طن خلال العام الايراني المنصرم (انتهى في 20 آذار/مارس).

وقال زنكنة في تصريح له في ختام الاجتماع الـ 15 لوزراء النفط والطاقة لـ "اوبك +": ان العام (الايراني) الماضي كان عاما لامعا للصناعة البتروكيمياوية بتحقيق زيادة في الانتاج بمقدار 25 مليون طن.

واضاف وزير النفط: كما اوصلنا انتاج الغاز الخام الى تريليون متر مكعب يوميا.

وفي جانب آخر من تصريحه اكد بان ايران نفذت التزاماتها في اطار اوبك وغير اوبك وقال: ان بعض الدول لم تنفذ التزاماتها وهو ما ادى الى اعتراض بعض الاعضاء وتقرر منح الفرصة لها لتنفذ التزاماتها بصورة كاملة حتى سبتمبر/ايلول القادم.

واضاف: نظرا لانخفاض الطلب العالمي على النفط في العام 2020 بمقدار 6.9 مليون برميل، فاننا مازلنا لم نصل لغاية الآن الى الطلب العالمي في العام 2019.

واتفقت "أوبك+" الخميس على تخفيف تدريجي لتخفيضاتها لإنتاج النفط من مايو، وذلك بعد أن طلبت الإدارة الأمريكية الجديدة من السعودية الإبقاء على أسعار الطاقة في المتناول.

وقررت المجموعة، التي تنفذ تخفيضات كبيرة منذ انهيار أسعار النفط في 2020 نتيجة لأزمة فيروس كورونا، تخفيف قيود الإنتاج 350 ألف برميل يوميا في مايو، ثم 350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو، و400 ألف برميل يوميا في يوليو.