kayhan.ir

رمز الخبر: 128661
تأريخ النشر : 2021April02 - 20:15

"وول ستريت جورنال": واشنطن ستسحب قوات وأسلحة من منطقة الخليج الفارسي؟!


واشنطن – وكالات : أمر الرئيس الأميركي جو بادين بسحب عدد من القوات الأميركية من منطقة الخليج الفارسي ، في خطوة أولى لتقليص وجود الولايات المتحدة العسكري في الشرق الأوسط، في وقت "تواجه السعودية الصواريخ اليمنية والطائرات المسيرة"، وفق ما كشفته صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير نشرته الخميس الماضي .

وأضاف الصحيفة أن الولايات المتحدة سحبت 3 بطاريات على الأقل من منظومات "باتريوت" للدفاع الجوي، من بينها واحدة منشورة في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية "من أجل حماية القوات الأميركية".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين بأن تقليص الوجود العسكري في الشرق الأوسط سيتضمن سحب حاملة طائرات وأنظمة رقابة، وذلك "لتلبية الاحتياجات في أماكن أخرى حول العالم"، فيما يجري دراسة خيارات أخرى لتقليص القوات.