ماكينزي:ادارة بايدن بصدد تقييم الية الضغوط القصوى ضد ايران
طهران / كيهان العربي:- قال قائد القيادة الوسطى الاميركية ان اميركا وخلال السنتين الماضيتين تعاملت بالية الضغوط القصوى مع ايران ، فيما تدرس ادارة بايدن ماهية هذا النهج ، ولاندري هل سيحفظ هذا النهج ام سيتغير لشكل اخر.
ففي اشارة الى فشل سياسة ترام بالتوصل الي اتفاق افضل من خطة العمل المشتركة
مع ايران كتب بايدن في تغريدة لموقع س ان ان جاء فيها " حين تسلم ترامب رئاسة الحكومة لتحييد برنامج ايران النووي ، والضغط على طهران لمعالجة برنامج ايران النووي وسلوكها الهجومي في ارجاء الشرق الاوسط ، كما هي جميع وعود الرئيس ترامب ، واتضح ان هذه الوعود كانت شعارات.
واستطرد بايدن بالقول لااتردد بخصوص التحديات والمشاكل التي خلقتها ايران ونظامها لمصالح اميركية الامنية ، ولاصدقائنا وشركائنا وشعبه .
واعلن بايدن صراحة انه بصدد ابرام اتفاق جديد مع ايران قائلا: " سنعمل مع حلفائنا على تعزيز نص الاتفاق النووي وسنلتفت الى سائر اشكال القلق "
مشددا وانا بصدد ان اغير الية الضغوط القصوى الى " ضغوط ذكية "