kayhan.ir

رمز الخبر: 12856
تأريخ النشر : 2015January05 - 21:19
لعدم وجود ميزانية..

الكونغرس يعارض نشر 1500 جندي أميركي في العراق

واشنطن - وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، عن تأجيل خطة لنشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق، عازية السبب الى معارضة الكونغرس لعدم وجود ميزانية..

حيث قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة جون كيربي في حديث صحفي: أن "الجيش الأمريكي مازال يبحث عن القوى العاملة لتعزيز وجوده في العراق حيث مايزال 1600 جندي من القوات يخدمون في البلاد لأغراض الاستشارة والحماية"، مشيرا الى أنه "من المتوقع لدى البنتاغون وصول القوات الاضافية الى العراق عام 2015 وان الجنرال لويد اوستن قائد القيادة المركزية سوف يعتمد على الوحدات المتواجدة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا"..

مضيفاً "نريد من العراقيين أن يقوموا بذلك بأنفسهم وهذا جزء لايتجزأ من مهمة كبيرة بأكملها وتقديم المشورة والمساعدة لهم للقيام بأفضل ما يمكنهم لحماية شعبهم في الأنبار".