دبلوماسي اميركي: الكونغرس ينتهج دوما نهج الكيان الصهيوني وينفذ اوامره
نيويورك-ارنا:-أشار الدبلوماسي الاميركي جان ليمبرت الى المصالح المشتركة التي تتمتع بها ايران واميركا في المنطقة والعالم وقال: ان تسوية الملف النووي الايراني ستفتح نافذة على اجراء المزيد من الحوار وحل المشاكل التاريخية بين البلدين.
ولفت ليمبرت الى تصريحات السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام الاخيرة خلال لقائه رئيس الوزراء الصهيوني واطلاقه التهديدات بشان فرض عقوبات جديدة على ايران وقال: ان هذه التصريحات التي ادلى بها لينسي غراهام لا تثير الدهشة كثيرا وانه قد ادلى قبل ذلك بمثل هذه التصريحات.
ووصف تصريحات غراهام حول ان الكونغرس الاميركي ينتهج دوما نهج الكيان الصهيوني وينفذ اوامرهذا الكيان بالمفرطة والبعيدة عن الحكمة والتعقل.
ولفت الى ان الساسة الاميركيين بصدد كسب الدعم الصهيوني وتمهيد الارضية للفوز في الانتخابات الاميركية المقبلة مبينا في الوقت نفسه وجود عداء بين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتياهو والرئيس الاميركي باراك اوباما.
واشار الى تصريحات اوباما الاخيرة بشان استعداد اميركا لمواصلة الحوار مع ايران واللجوء الى الدبلوماسية في العلاقات مع طهران وقال: رغم هذه الرغبة والاستعداد في الملف النووي الايراني الا انها تحولت الى موضوع معقد اثر الكثير من العوامل التاريخية.