kayhan.ir

رمز الخبر: 12830
تأريخ النشر : 2015January04 - 21:44

تزايد حالات الانتحار في اوساط جيش الاحتلال الصهيوني

يدرس جيش الاحتلال الصهيوني حالياً تقريراً أعدته لجنة خاصة حول تزايد حوادث الانتحار في صفوف الجنود الصهاينة ، خصوصاً بين الذين شاركوا في العدوان الارهابي الأخير على قطاع غزة، وقال مسؤول عسكري في تصريح إذاعي أن عدد الجنود المنتحرين بلغ ۱۴ في العام المنصرم، بينهم أربعة من مقاتلي لواء "غيفعاتي" للقوات الخاصة الذي شارك في حرب غزة.

ويذكر التقرير أنه بعد هذه الحوادث أجرت مجموعة من الضباط برفقة خبراء نفسانيين لقاءات مع جنود اللواء "غيفعاتي" ، ووزعوا عليهم استبياناً للكشف عن الجنود الذين يعانون من أزمات نفسية أو الذين لديهم أعراض صدمة الحرب.

وربطت مصادر عسكرية بين القلق من تزايد حالات الانتحار وبين قرار وزير الجيش موشيه يعالون توزيع "وسام المعركة" على الجنود ورجال أجهزة الأمن والاستخبارات والمدنيين الذين شاركوا في شكل مباشر أو غير مباشر في حرب غزة.