ابو طالبي يقترح تاسيس مركز وطني لمكافحة العنف والتطرف
طهران-ارنا:- اقترح مساعد رئيس مكتب الرئيس روحاني في الشؤون السياسية حميد ابو طالبي تاسيس مركز وطني لمكافحة العنف والتطرف بناء على امر يصدره رئيس الجمهورية .
وقال ابو طالبي في صفحته على التويتر ان تاسيس هذا المركز يعتبر اول خطوة تقوم بها ايران في قيادة مكافحة العنف والتطرف في اسيا والعالم .
واضاف ان مسؤولية هذا المركز تتمثل في تحديد ونشر الابعاد النظرية لهذه المكافحة عند الاديان والافكار المختلفة وتقديم ومتابعة برامج وخطط للاجراءات الدبلوماسية لمكافحة العنف والتطرف وتطبيق مقترحات رئيس الجمهورية في هذا المجال .
واعتبر ابو طالبي احدى المسؤوليات الاخرى للمركز هي المساعدة على تشكيل منظمات مدنية لمكافحة العنف والتطرف في اسيا والعالم .
وياتي هذا الاقتراح في اطار مشروع عالم ضد العنف والتطرف الذي طرحه الرئيس الايراني حسن روحاني في اكتوبر الماضي في الجمعية العامة للامم المتحدة ووافقت عليه الدول الاعضاء بالاجماع . كما ايد المشروع مؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة سيكا الذي عقد مؤخرا في شانغهاي .