kayhan.ir

رمز الخبر: 12823
تأريخ النشر : 2015January04 - 21:42

طهران وابو ظبي تبحثان سبل تطوير التعاون للنقل الجوي

طهران- ارنا:-بحث رئيس منظمة الطيران في البلاد علي رضا جهانغيريان ، وسفير الامارات لدى طهران، سبل رفع مستوى التعاون بمجال النقل الجوي والتدريب الملاحي واعطاء التسهيلات اللازمة للمسافرين الايرانيين في المطارات الاماراتية.

واشاد جهانغيريان بالعلاقات الاقتصادية بين ابوظبي وطهران، منوها الى ان الامارات تعتبر من ضمن الدول الثلاث الاولى من حيث التبادل التجاري مع ايران.

واشار رئيس منظمة الطيران الى وجود 4 شركات طيران اماراتية تسير بواقع 52 رحلة جوية اسبوعيا من ايران في المقابل فان الشركات الايرانية تسير 140 رحلة جوية اسبوعيا الى المطارات الاماراتية.

واكد جهانغيريان انه وعلى ضوء التطورات الاقليمية، ازدادت وتيرة مرور الرحلات الجوية من الاجواء الايرانية ومنطقة الخليج الفارسي ، وان طهران طلبت التنسيق بين البلدين حول هذا الموضوع.

من جهته اوضح السفير الاماراتي لدى طهران سيف محمد الزعابي، ان عدد المسافرين الايرانيين الذين يزورن بلاده سنويا يبلغ 453 الف مسافرا منوها في الوقت نفسه الى ان بلاده وقفت مع ايران سيما في مجال الاستيراد والتصدير في ظل الحظر المفروض.